Tuesday, August 5, 2008

طول عمرها عوجا وما رح تتغير

دائما نسمع ان الحياة تخدم من يخدمها ويقال دائماً:"من يحب الحياة،فان الحياة تحبه"!!!.
في الواقع لغاية الان لم تتحقق هذه الحكمة معي ابداً،بل اني اراها غير صحيحة،تبدو لي ان من قالها كان سكراناً،فقد قالها بالعكس تماماً،وبشكل الصحيح هي:"من أحب الحياة ،طَحَنَتْهْ"...هذه الحكمة هي التي يجب ان تعمم وليس تلك.
منذ الازل وانا ارى هذه الدنيا تعاكسني الاتجاه،لا تحب تيار الهواء القادم باتجاهي،تغير طريقها ان راتني اسير فيه،لا ادرى لماذا تفعل ذلك ولاي سبب،لكن ما اعرفه انها ليست معي ابداً...فدائما اتمنى امور ولكنها لا تحدث في حين ان هنالك امور لا اتمناها تحدث معي باستمرار ودون سابق انذار،اسعى للحصول على امور معينة واجد واجتهد ولكنني لا احصل عليها،وبالمقابل يحصل عليها شخص آخر لم يطلبها ولم يسعى لها ولم يبذل جهداً للوصول اليها...يعني مشان الله،هاد هو الحظ او انا غلطان؟؟؟
اذا كان حظ..معناها انا احد المْسَخَّمين في هالحياة...
يا رب فرجك ورحمتك.

2 comments:

life said...

مرحبا استاذي كريم
اول شي الشغله مو حظ ولا شي بس من مجال خبرتي في الحياة واللي يمكن ما تكون كبيره كتير الا انه سبحان الله منركض ورا الاشياء ومنفكرها منيحه واذا ما حصلناها منزعل عليها لكن وبعد فتره من الزمن بتصير تحكي الحمدلله انه الله ما يسر لي هالشغله لاني مش بحجم مسؤولياتها ...
وفي النهايه احنا علينا السعي والله عليه التدبير وصدقني لو بتفكر في كل شغله خسرتها بطريقه منطقيه رح تلاقي انك انت كنت الكسبان

Anonymous said...

أتفق معك طول عمرها عوجه بس أحياناً بتتظبط .. تفضل عوجه عوجه عوجه و في مرة تتظبط و صدقني لما تتظبط في المره دي و تحافظ على اللي اديتهولك الحياة هتحس بأكبر سعادة حسيت بيها ..

و الموضوع مش حظ بس هو أقدار و ده قدر كل واحد فينا ..